Sunday, March 24, 2019

اعترافه بسيادة "اسرائيل" على الجولان السوري - تمنحه البراءة - م. ميشيل كلاغاصي

اعترافه بسيادة "اسرائيل" على الجولان السوري - تمنحه البراءة

ترامب سعيدا ً-لا تواطؤ لا عرقلة كاملة والبراءة التامة ... تحقيقات مولر أسفرت عن لا شيء

المهندس: ميشيل كلاغاصي

24 / 3 / 2019

المحقق مولر يرسل إلى الكونغرس الأمريكي ملخصا ًعن تقرير التحقيق الذي أجراه حول مسألة التدخل الروسي بالإنتخابات الأمريكية، وإتهام الرئيس دونالد ترامب بالتورط فيه ... على الرغم من أن التقرير لم يستنتج ارتكاب الرئيس أي جريمة، إلا أنه لم يعفيه.
ويذكر التقرير أن المحقق مولر إستعان ب /١٩/ محامي و/٤٠/ موظف من وكالة الإستخبارات المركزية وغيرهم من المحققين، وأن التحقيق يتضمن بندين:

- الأول - حول التدخل الروسي بالإنتخابات الأمريكية عام ٢٠١٦ ... ولم يجد المحقق ما يثبت تعاون الرئيس ترامب أو أحدا ً من حملته الإنتخابية مع روسيا للتأثير على الإنتخابات.
* يتحدث عن محاولة روسيا التأثير على الإنتخابات الأمريكية عبر بث أخبار مثيرة وكاذبة، خلال الحملة الإنتخابية ... ولم يجد المحقق مولر ما يثبت هذا التعاون...
* كذلك لم يجد إثباتا ُ حول تدخل روسيا في الإنتخابات الأمريكية عبر إختراق بريد الحزب الديمقراطي وبريد هيلاري كلينتون ونشر المعلومات...

- الثاني - حول ما يتعلق بعرقلة العدالة, وما أشيع عن محاولات الرئيس ترامب ايقاف التحقيقات أو الضغط لأجل ذلك , ويقول مولر أن الأمر صعب ويمكن إثبات أن الرئيس عطل العدالة ولم يعطلها ولكنه ليس بريئ تماما ً, والقرار متروك للمدعي العام .
فيما صرح فريق الدفاع عن الرئيس ترامب: بأن تقرير المحقق مولر أتى أفضل مما كان متوقعا ً
أما ترامب فغرد سعيدا ً: لا تواطؤ لا عرقلة كاملة والبراءة التامة.

المهندس: ميشيل كلاغاصي

24 / 3 / 2019

No comments:

Post a Comment